تحديث حول آخر تطورات مرض فيروس كورونا ‪COVID19‬

بيان صحفي
السبت الموافق 9 مايو 2020
…………………………………….

تحديث حول آخر تطورات مرض فيروس كورونا ‪COVID19‬

…………………………………….

وقوفا على آخر تطورات ومستجدات مرض فيروس كورونا كوفيد-19 في دولة الكويت, فقد بلغ عدد الحالات التي ثبتت وتأكدت إصابتها بالمرض خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد (415) حالة, منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض, وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى, حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى, وتتبع المخالطين وفحصهم, واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

من بين الحالات التي رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية, 92 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية, و 89 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية, و 86 حالة لمواطنين كويتيين, و 51 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية, أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.

ومن ضمن مجموع الحالات التي رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية, تم رصد 172 حالة في منطقة الفروانية الصحية, و 108 حالة في منطقة حولي الصحية, و 60 حالة في منطقة العاصمة الصحية, و 48 حالة في منطقة الأحمدي الصحية, و 27 حالة في منطقة الجهراء الصحية.

أما عن المناطق السكنية والتي رصد فيها أكبر عدد للإصابات خلال ال 24 ساعة الماضية, فقد تم رصد 53 حالة في منطقة جليب الشيوخ, و 48 حالة في منطقة الفروانية, و 46 حالة في منطقة حولي, و 32 حالة في منطقة خيطان.

‫يصبح بذلك المجموع الكلي لعدد الحالات المسجلة في دولة الكويت, والتي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19 عدد 7623 حالة.‬

هذا وقد بلغ مجموع عدد الحالات التي شفيت من الإصابة بمرض كوفيد-19‪ ‬في دولة الكويت 2622 حالة, وذلك بعد إعلان شفاء عدد 156 حالة خلال ال 24 ساعة الماضية.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة, فقد بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 95 حالة, منها 61 حالة مستقرة و 34 حالة حرجة, وقد جرى تسجيل حالتي وفاة, ناتجة عن مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا سارس كوف-2, حيث كان مرض كوفيد-19 السبب الرئيسي للوفاة.

يصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19 , ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 4952 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي, فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 556 حالة, وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس, على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوم في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي, اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

ختاما, نجدد  الدعوة للسادة المواطنين والمقيمين الكرام بمداومة الأخذ بكافة سبل الوقاية, وتجنب مخالطة الآخرين, والحرص على تطبيق إستراتيجية التباعد البدني, كما نوصي بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة, للإطلاع حول الإرشادات والتوصيات, وكل ما بشأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

نسأل الله الشفاء والسلامة للجميع.

د. عبدالله السند
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة – الكويت


Leave a Reply

Your email address will not be published.


*