في (رحى الايام) على تلفزيون دولة الكويت…

 

شيلاء سبت تفوقت على نفسها في دور الأم العجوز بـ”رحى الأيام”

 

كتب/المحرر الفني

أطلت الفنانة البحرينية شيلاء سبت في مسلسل “رحى الأيام” مجسدة عددا من المراحل العمرية بداية من الشباب وانتهاءا بالأم العجوز مع تسارع أحداث العمل الذي أوشك على نهايته.

وتفوقت شيلاء على نفسها إذ أجادت تقديم دور العجوز مقارنة بتجسيدها مرحلة الشباب على مستوى الصوت الأكثر هدوءا والأداء البطيء والخطوات المحسوبة فضلا عن الحزن الدفين الذي تراكم داخلها لسنوات حتى انطبع على ملامحها لتعبير تجاعيد الوجه عن قدر المرارة والعذاب الذي عانته طوال سنوات، وهو ما يكشف قدرتها على التحول السلسل مع حقب المسلسل والذي يناقش تاريخ الكويت منذ العام 1907 وحتى ستينيات القرن الماضي.

وتجسد شيلاء دور “نورا” زوجة الفنان محمد الصيرفي ويدعى “رويشد” حيث تعاني منذ زواجهما من سوء طباعه وتتراكم لديها الهموم حتى تنجب ابنها والذي يرث من والده سوء الطباع فتتضاعف أزمتها حتى يشعر المشاهد وكأنها كبرت فجأة، وهو ما أثار تعليقات المشاهدين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد حلقة أمس حول الظهور الصادم لشيلاء في ثوب الأمرأة العجوز متقنة الدور وممتلكة لكافة أدواتها التمثيلية من تقمس وصوت وحركة وانسيابية في الأداء.

والمميز اعتماد مخرج العمل حمد النوري تكنيكا جديدا يضمن ارتباط المشاهد بالحلقات من خلال المفاجآت المستمرة واختفاء الفنانين وظهورهم مجددا في سياق درامي محكم يحقق الإثارة والتشويق، ومنها شخصية الفنان محمد الصيرفي الذي غاب عن العمل بشكل لفت انتباه الجمهور ودفعهم للتساؤل عن سر اختفائه ليطل برأسه من جديد بعد عدة حلقات في مرحلة عمرية مختلفة ليجسد دورين هما الأب رويشد والابن مشعل وما يحدث بينهما من خلافات، ما يجعل الأب يشعر أن التاريخ يعيد نفسه وأن ابنه يرتكب نفس أخطاءه في الصغر و”كما تدين تدان”.

فهل يكرر النوري هذا التكنيك مجددا وخاصة مع شخصية الطفل أحمد الذي حزن المشاهدين لمغادرته المشهد وطالبوا بعودته في الحلقات الأخيرة كما طالبوا بجزء ثاني من العمل الذي فتح شهيتهم لأعمال تراثية لا تقل جودة عن هذا المستوى، وهل ستفتح النهاية مجالا لجزء جديد.. ربما تحمل الحلقات المتبقية مزيدا من المفاجآت.

وتصدى لبطولة المسلسل نخبة منوعة من نجوم الكويت والخليج، منهم جاسم النبهان، ماجد مطرب، نور، مشاري البلام، مريم الغامدي، محمد الحملي، عبدالله الخضر، أحمد العونان، عبدالإمام عبدالله، شيلاء سبت، عبدالعزيز السكيرين، عبدالرحمن الصالحي، محمد الصيرفي، طارق النفيسي، عبدالعزيز مندني، خالد الثويني، ياسة، رابعة اليوسف، علي المدفع، نواف الشمري، جمال الشطي، عبدالله الفريح، أحمد عبدالله، عادل الفضلي، محمداشكناني، عذاري، والطفل أحمد بن حسين، والعمل من إنتاج قناة المجلس بالتعاون مع شركة زهدم للإنتاج الفني و‏DOP محمد صالح، ومدير الإنتاج أحمد عبدالله.


Leave a Reply

Your email address will not be published.


*