“لابا” تتطلع إلى آفاق فنية غير محدودة بعد توقيع اتفاقية تعاون مع جورج خباز

أعلنت أكاديمية لوياك للفنون “لابا” عن توقيع إتفاقية تعاون مشترك في أعمال مسرحية ومشاريع فنية مع الفنان اللبناني جورج خباز، ويأتِ توقيع المذكرة انطلاقاً من رغبة الطرفين في تعزيز التبادل الثقافي والفني بين البلدين.

تتضمن الاتفاقية الاستفادة من خبرات خباز في مجالات فنية متعددة كالمسرح والسينما والموسيقى، من خلال عروض ومهرجانات مستقبلية تهدف إلي إثراء المناخ الثقافي والفني في الكويت.

ورحبت رئيس مجلس الإدارة أكاديمية لوياك فارعة السقاف بالتعاون مع جورج خباز، معبرة عن سعادتها ومشيدة بأعماله الفنية التى جمعت أكثر من موهبة في آن واحد، كالتمثيل والتأليف والإخراج والإنتاج، حيث استطاع أن يحتل مكانة فنية متميزة ومرموقه في لبنان والوطن العربي.

يذكر أن جورج خباز مؤلّف ومخرج وممثل ومنتج وملحن، أبدع فى العمل المسرحي الكوميدي، وفي جعبته 25 مسلسلًا تلفزيونيًا، و20 عملًا مسرحيًا، وأربعة أفلام سينمائية عُرضت على معظم الشاشات المحلية والعربية، ولم ينسه نجاحه في الكوميديا التلفزيونية حلم حياته المسرح، فكانت البدايات مع «غادة الكاميليا» لجيزيل هاشم زرد، “هاملت في ورطة”، و”تقرير عالمسرح”، “لشربل خليل”، وإذا أردنا أن نحصي ثروته المسرحية لوجدنا أنها تقدّر بـ20 عملًا من بينها 13 من تأليفه وتمثيله وإنتاجه وإخراجه.


Leave a Reply

Your email address will not be published.


*