“ان بارادوكس” لـ حمد الصراف يمثل الكويت في مهرجان “كازابلانكا”

وقع الاختيار على الفيلم الكويتي “إن بارادوكس” للمخرج الكويتي حمد الصراف، ليكون ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان “كازابلانكا” السينمائي، الأمر الذي يمثل نقلة مميزة للسينما الكويتية، حيث سينافس ضمن أعمال مهمة في السينما العربية.

الفيلم من كتابة وإخراج حمد الصراف، وبطولة فيصل العميري وجاسم النبهان من الكويت، وفايز قزق، جفرا يونس وسامر إسماعيل من سوريا، وغانم زرللي من تونس.

وعن عمله الروائي الطويل الاول، يتحدث المخرج حمد الصراف قائلا: “الفيلم يتحدث عن قصة رجل يعاني من ذكريات ليست له، ويتتبع الرموز ليفك لغز هذا الغموض، لكنه يواجه مصاعب تعرض حياته للخطر، حتى يصل الي إكتشاف يغير مجرى حياته.

وتابع الصرا : “الفيلم سيعرض في جميع دور العرض السينمائي في الكويت مطلع شهر نوفمبر. وبحضور نجوم الفيلم، وهي خطوة مميزة ومهمة للسينما الكويتية، كونه العمل الروائي الطويل الأول وهي فرصة لنقل مخزوننا السينمائي إلى الجمهور العربي، ليتم وضع دولة الكويت في قائمة الدول الجادة في صناعة السينما العالمية.

ولفت الصراف إلى تلقِ الفيلم عدة دعوات رسمية، من مهرجانات سيتم الاعلان عنها لاحقا، مثمنًا الدعم الايجابي الذي تحظى به السينما في الكويت من الجهات الرسمية سواء وزارة الاعلام او المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، او القطاع الخاص متمثلا في شركة السينما الكويتية الوطنية “سينكيب” التي وصفها بانها الداعم الاساسي لصناع السينما في الكويت.

هذا وسينطلق مهرجان “الدار البيضاء” للفيلم العربي في الفترة من 18 . 25 اكتوبر الجاري ويشهد تنافسا سينمائيا عربيا واسعا .


Leave a Reply

Your email address will not be published.


*